الخميس، 30 يونيو 2011

نحن لا نريد الكادر يا سعادة الوزير...

رساله من معلمه وباسم اخواني المعلمين الشرفاء..




نحن لا نريد ذلك الكادر الذي علت مع صوت المطالبه به الكثير من اصوات الشماته والضغينه كفانا سماعا لذلك الهتاف انتم لانستحقون


كفانا تجرعا لذلك الذل وعدم الاحترام, كفانا احساسا ان في بدايه كل عام يبدا معه انتحار جماعي لجموع من المعلمين غير المعترف بنا


المسمى واحد ( معلم ) والسيافون الذين قتلوا ارواحنا وعزيمتنا وحبنا للتعليم كثر..
وزارة , مناطق تعليمية, توجيه, إدارات واولياء امور على رأس القائمه


كيف لنا ان نحب مهنه يردد من نحترق من اجلهم اننا لا نعمل , ان يتهمونا بما يفعله البعض بحب الدورس الخصوصيه وتشجيعها


ان يقوم اولياء الامور برفع اصواتهم في وجهنا في اوقات النتائج اخر العام ولا يحق لنا الرد حتى, ان يتطاول علينا الطلبه وحتى الضرب على الطاوله بغيه اسكاتهم ممنوع .. صراخ ممنوع.. ضرب ممنوع حتى وان اعتدى الطالب على المعلم ممنوع ان يدافع عن نفسه


ممنوع .. لست اشجع الضرب ابدا لكني ضد ان لا يكون هناك اي رادع للطلبه من المعلم في المرتبه الاولى خصوصا في المتوسطه والابتدائيه.. كيف لك ان تزرع حب مهنتنا من جديد في نفوسنا لا يصلح المال ما افسدة الدهر يا سعادة الوزير نحن نريد التغيير
لا نريد >بونص< نريد التغيير نريد سماع اصواتنا بحق




كيف,,,
1- استحداث وظائف مساعدة للمعلم


+كوظيفه المراقب في الامتحان فليس من المعقول ان نقف في حصصنا ونخلص في عملنا لتضاف الى اعبائنا وظيفه رقابيه على كاهلنا ومن مهازل المدارس في التعامل مع المعلم هو منع وجود كراسي الراحه للمدرسات ومنعهم من الجلوس


+وظيفه معلم بديل او مساعد في كل قسم وذلك ليغطي الغياب الاضطراري والمرضي للبعض فليس من المعقول ان تعب ومرض المعلم يجازى باتصال من رئيسه القسم ( ضغطي على نفسج وتعالي) ( خافي الله بالطلبه) ( خلي عندج ضمير)


+ مشرف اجنحه ومربيه فصل فليس من المعقول ان ننتهي من التصحيح او الحصه لنتراكض الى ممرات الفصول ومنع الفوضى في المدرسه + بعد انتهاءنا من عناء التصحيح والتدريس نعمل بعمل اضافي كمحاسبين في رصد الشهادات وتجميعها وتدقيقها


+ مسؤوله اذاعه مدرسيه : فبالاضافه الى استحداث افكار ومسابقات لفصولنا علينا بالتفكير مرتين او ثلاث مرات خلال العام الدراسي بفكرة مبهرة لناظرة المدرسه لتليق بالاذاعه المدرسيه واقتناص الفرص لتدريب الطالبات على تمثيليه مناسبه او اغنيه ما


+ مسؤوليه للبيع في المقصف المدرسي
ارجوان تطبق تلك القرارات التي سمعنا عنها ولا تظل حبيسه الادراج فلا اظنه من المعلوم لديكم ان ادارات المدرسه تتحكم في بند التقييم للمعلمات تحت مسمى بند التعاون واستغلاله ضد المعلمه التي ترفض ان تقوم بما ليس من تخصصها




2- جعل قسم التحقيق في المناطق التعليميه سيف حق يسلط على كل ظالم لا العكس
ليس من المعقول ان كل من توجه برفع شكوى من معلمين ضد ظلمه يظل يعاني لسنوات اضطهاد الادارات وتشويه السمعه
وارجو استحداث مهنه محقق يزور المدارس ويستمع للمدرسين كل على حدة للتاكد من مدى تطبيق القوانين في المدراس دون الضرر في المعلم



3- السماح للمعلم بحريه الاستئذان:

اداراة المدرسه تعامل المعلمين كطلبه مثار حولهم نظرات الشك والتحقيق وتبخسهم حقوقهم فعند طلب المعلم االاستئذان يبادرون بالتحقيق معه وين؟ متى ؟ وليش؟ وكلها تصب في التدخل في خصوصيات المعلم وبالنهايه يأتي الرد برفض الاستئذان
ا وان تدرج ادارة المدرسه تحذيرا مبطنا توجهه للمعلمين( ترى استئذانكم نجمعه ويحسب مع الغياب بتقريركم)




4- زيادة ميزانيه المدرسه والاقسام
ميزانيه كل قسم تقدر بحدود 200 دينار لا يراها المعلم ولا تصرف على مستلزماته فكم من وسائل واقلام واوراق وهدايا صرفناها على الطلبه وكم من دروس رياديه صرفنا عليها من جيوبنا والاداره تردد( خلصت الميزانيه) او ( مو محسوب من ضمن الميزاينه )
5- وجود داتا شو في الصف ووجود الوسائل التعليميه الكافيه




6- تسهيل نظام الرحلات التي نطلبها يكفينا تصعيب للامور وروتين ممل يفقد الطلبه بهجه الموضوع والرحلات




7- شطب ضرورة عمل الدروس الرياديه والورش من تقييم المعلم والتركيز عليه في الفصل فقط








نريد التعليم واحترام التعليم فقط لاغير..
مع كل الود


معلمه انهكها وأد حقوق المعلمين

2 التعليقات:

Food Addict يقول...

اي والله صح لسانج وفوق هذا كله يوم عن يوم تزيد الاعباء والشغل علينا لانه احنا ما عندنا شغل فيتفننون في ايجاد اشياء مالها اي داعي والزامنا بالقيام بها وياريت نشوف استفاده منها او حافز حق الي يسوي اي شي زياده

بصراحه وظيفة التدريس مافيها اي مغريات حتن العطله كل مالها وتنقص. يخلونه نداوم عقب ما خلصو البنات وخذو شهاداتهم ليش؟؟ طبعا ما يصير نسأل يمكن علشان نعد الاطوف بالمدرسة .. تبونا نسوي خطط .. اشزينا نداوم قبل الطلبه ونسويهم كل سنه

بصراحه وظيفه مافيها حوافز اشوف كل ترقية فيها اعباااااء وايد وزيادة شغل الدبل اذا مو اكثر وانصدم لمن اعرف انه كل هذا وزيادة المعاش بعد الترقيه يمكن خمسين دينار ... ما افكر اقضي باجي عمري بهالوظيفه المبخوس حقها من الكل ... والله هالكلام مو علشان الكادر او غيرها الفلوس مو كلشي

نبي تقدير معنوي نبي لمن الي فوقنا يجتمعون فينا يقدرون التعب الي قاعدين نسويه اكيد مو الكل قاعد يتعب وما الومهم ماكو حافز ما شافو الي قاعد يشتغل وشاد حيله حصل اي شي زياده

الالتزام صار شي شين مو زين لانج انتي ملتزمة تعالي شيلي احتياط الي مو ملتزم ميخالف ضغطي على نفسج وبطريجج بعد درسيهم النظام كله يبيله تغيير انا شفت مدرسه شالت اربع مناهج بكورس واحد كل اشوي يغيرون لها المناهج بسبة عدم التزام بعض الابلات انزين هالابله الملتزمه شذنبها؟ وفوق هذا كله احد يقدر؟ طبعا لا

ونظام البونس راح يكون فشل كامل لانه احنا بديرة واسطات وحبايب الناظره وحبايب رئيسة القسم لا نحاول نقص على نفسنا ونقول ماكو واسطات وحتن لو مو سالفة واسطات وايد ناس راح ينظلمون لانهم يستحقون وبس علشان مو ماشيين على مزاج بعض الناس راح يتنيحسون معاهم ...

والي يقهر اكثر شي انه محد عاملنا حساب اصلا ودي مره احد ايي بغير شي ويسألونا ..مو احنا الي بالميدان وقاعدين نشوف لازم يكون لنا راي باي شي ما يصير جذي مهمشين دورنا

العاب اطفال جديدة يقول...

نقل عفش بالرياض رخيص
خدمات منزلية بالرياض
عزل فوم بالرياض
كشف تسربات المياه بالدمام
مكافحة حشرات بالرياض
عزل اسطح بالرياض

إرسال تعليق