الجمعة، 24 ديسمبر 2010

تأنيب مقدم برامج تلفزيوني مصري لقراءته رسالة لمشاهد بايحاءات جنسية

القاهرة - د ب أ: وجهت ادارة قناة 'مودرن سبورت' المصرية الرياضية اللوم إلى الإعلامي المعروف مدحت شلبي، مقدم برنامج 'مساء الأنوار' ردا على قيامه بقراءة رسالة من مشاهد إلى البرنامج تضمنت ايحاءات جنسية في حلقة مساء الإثنين الماضي، مما أثار جدلا واسعا.
وقال وليد دعبس رئيس مجلس إدارة القناة في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم الاجتماع بمدحت شلبي وتوجيه اللوم له عقب الواقعة، كما تقرر منعه من قراءة أية رسائل في برنامجه بعد الواقعة، ومطالبته بالإعتذار للمشاهدين على الهواء مباشرة في حلقة مساء الأربعاء.
وفاجأ شلبي الجمهور أثناء برنامجه بقراءة رسالة تضمنت 'نكتة' خادشة للحياء وصلته ضمن الرسائل التي تصل البرنامج، في إطار حديثه عن احتمالات عودة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إلى النادي الأهلي المصري، بعدما قررت إدارة النادي تأجيل الإعلان الرسمي عن المدير الفني الجديد لما بعد مباراة القمة مع الزمالك يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.
وأكد دعبس في البيان أن قنوات مودرن ملتزمة بالقواعد المهنية المعمول بها، وأنها ترفض أي خروج عن المهنية أو الأداب العامة بما يسبب إساءة إلى شخصيات الضيوف أو المشاهدين.
وأحال وزير الإعلام أنس الفقي الأربعاء الحلقة إلى لجنة تقييم الأداء الإعلامي التي بدأت عملها قبل فترة باصدار تقارير دورية تتضمن المخالفات الإعلامية في القنوات المصرية الحكومية والخاصة.
وناشد الفقي في بيان وزعه مكتبه القائمين على القنوات الفضائية أن يمارسوا أدوارهم في الرقابة الذاتية، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الأخلاقيات وعدم خدش الحياء العام، لأن أية تجاوزات تفتقد اللياقة أو المهنية تعد نوعا من العبث الذي لا ينبغى السكوت عليه.

1 التعليقات:

سيو بارتنرز يقول...

شركة كشف تسربات المياه بالقطيف

إرسال تعليق

Template by:
Free Blog Templates